فقر الدم الناجم عن الأمراض المزمنة

 أعراض فقر الدم المصاحب للأمراض المزمنة

 فقر الدم الناتج عن مرض مزمن يشبه أعراض فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. لن يلاحظ كل من يعاني من فقر الدم الناجم عن مرض مزمن الأعراض. قد يلاحظ بعض الأشخاص الأعراض فقط عند ممارسة الرياضة. الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض حتى عندما لا يمارسون الرياضة ، قد:

 تشعر بالتعب الشديد أو الضعف. قد يشعرون بالضعف الشديد في إدارة أنشطتهم اليومية.
 تشعر بضيق في التنفس.
 لاحظ أن بشرتهم شاحبة أكثر من المعتاد.
 تشعر بالتعرق دون سبب.
 تشعر بالدوار أو الإغماء.
 تعاني من الصداع.
 ما هو السبب الأكثر شيوعًا لفقر الدم المصاحب للأمراض المزمنة؟
 من المحتمل أن يتسبب أي مرض مزمن يسبب الالتهاب في الإصابة بفقر الدم الناجم عن الأمراض المزمنة. إذا كنت تعاني من مرض مزمن ، فقد يؤثر مرضك على خلايا الدم الحمراء. هذه هي خلايا الدم التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

 يصنع نخاع العظم باستمرار خلايا دم حمراء جديدة لتحل محل خلايا الدم الحمراء المحتضرة أو التالفة. تعيش معظم خلايا الدم الحمراء لمدة 120 يومًا تقريبًا. قد يؤدي المرض المزمن إلى موت خلايا الدم الحمراء في وقت أسرع من المعتاد أو إبطاء إنتاج خلايا الدم الحمراء. إليك كيف يمكن لمرض مزمن أن يغير خلايا الدم الحمراء:

 يقوم جسمك عادة بإعادة تدوير الحديد الموجود في خلايا الدم الحمراء القديمة لإنتاج خلايا دم حمراء جديدة. في فقر الدم الناجم عن الأمراض المزمنة ، يقوم نظام من الخلايا يسمى الضامة بحبس الحديد المعاد تدويره. هذا يعني أن جسمك يحتوي على كمية أقل من الحديد للمساعدة في تكوين خلايا دم حمراء جديدة.
 يؤثر فقر الدم الناجم عن الأمراض المزمنة على كيفية استقلاب الخلايا للحديد.
 لماذا ينخفض ​​الحديد في فقر الدم الناتج عن الأمراض المزمنة؟
 إذا كنت مصابًا بفقر الدم الناجم عن مرض مزمن ، فإن بعض خلاياك تحتفظ بالحديد بدلاً من إطلاقه ، وبالتالي لا يمكن لجسمك استخدامه لتكوين خلايا دم حمراء جديدة

إرسال تعليق

0 تعليقات